تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

الحمامات الصغيرة و الضيقة | حلول مبتكرة لإستغلال أمثل للمساحة

منذ شهر الحمام   160 المشاهدات
img

0.0 نجمة

الحمامات الضيقة ، قد تسبب الانزعاج والقلق أثناء عمليات تشطيب المنزل وتصميمه، بالأخص إذا كان الأمر يتعلق بالحمام، هنا يجد الشخص نفسه أمام عدد محدود من الخيارات، ولكن لا تقلق فذلك الأمر انتهى، فهناك الآن أفكار مبتكرة تم تصميمها بعناية، فأصبح متاح استغلال حتى أصغر المساحات بشكل أنيق ومثالى.  

القيام بتزيين الجانبين

  • إذا كنت تريد تزيين جوانب الحمام بشكل أنيق، فيجب أن تضع في اعتبارك بعض المعايير، فإذا كان الحمام ضيق ولكن طويل، فيجب ألا تضع الكثير من العناصر، فسيكون من الكافي وضع مفروشات بخطوط وابتعد عن الألوان الداكنة، فالأبيض لون مثالي.    
  • يمكنك تركيب كابينة استحمام من الزجاج، ويفضل باب من الزجاج الشفاف، حتى يضفي على المكان اتساع ويسبب راحة للنظر.

قم بتأثيث جانب واحد فقط من الحمام

إذا كان الحمام ضيق وطويل، فينصح بترك مساحة فضاء داخله، هنا يجب أن توضع جميع الوصلات والتركيبات في الجانب الآخر، وذلك يعمل على توفير مساحات وفيرة، ويجعل هناك تجدد في التهوية، ويمكن تصميم الجدران بمنحنيات على الجانب الموجود به التركيبات، فذلك يجعل الشكل مناسب.

 

على الجانب الفارغ الآخر، يمكن أن يستغل بتركيب رفوف صغيرة، ويمكن تركيب المقابض الخاصة بالمناشف، وتوضع مرآه من أجل خلق اتساع وتوحي باتساع المكان.

الاستفادة من المنافذ في الحوائط

 

هناك وسائل أخرى من أجل تزيين الحمامات الضيقة، بحيث يستفيد العميل بشكل فعال من المنافذ الموجودة على الحوائط، فيمكن وضع رفوف إضافية حول المنافذ، أو مقابض للمنشفة.  

 

لا تقلق حتى إذا كانت المساحة صغيرة، فيمكن أن يستخدم جدار الحمام من أجل وضع الدش، ويمكن أن يتم تغطية الحوائط ببلاط ذو لون أخضر على سبيل المثال، فذلك يضفي عمق داخل الحمام، ومع اختيار الإضاءة المناسبة سيجعل ذلك الحمام يبدو أوسع.

وضع مربع الدش في الأسفل

من أجل أفضل استفادة من مساحة الحمام الضيق، فالحل الأنسب هو أن يوضع مربع الدش بالأسفل، لأن البانيو التقليدي يستحوذ على مساحة كبيرة أم  البانيو الأرضي ذو شكل جذاب ويوفر المساحات، ويوجد منه أشكال وأحجام كثيرة حسب مساحة حمامك، ويمكن اختيار المرتفع عن الأرض، لأن الفراغ يسبب وسع.

 

يفضل أن يكون باب البانيو الأرضي من الزجاج حتى يضفي على المكان الاتساع، والراحة النفسية، مع اختيار ألوان فاتحة مثل الأبيض والرمادي حيث أن الألوان الداكنة توحي بالضيق.

 

اختيار مواد مناسبة للأرضيات والجدران

يجب أن يتم اختيار أغطية مناسبة للجدار والأرضية، بحيث تضفي على الحمام اتساع، وذلك يتوقف على عدة أمور، فكل شخص وله ذوق خاص به، إلى جانب الإمكانيات المادية، وبناء على ذلك تتحدد الاختيارات.

 

إلى جانب ما سبق يجب التفكير في تصميم حمام عصري على قدر الإمكانيات المتاحة، ويجب أن يتم الحفاظ في المقام الأول على مصادر تهوية وإنارة.     

 

لذلك قم باختيار الألوان الساطعة والتي تعكس الضوء، فحتى السيراميك يجب اختياره بأشكال هندسية معينة توحي بالاتساع.

وينصح باختيار ألوان مضادة للحوائط، فإذا كان الحائط فاتح اختار سيراميك داكن، والعكس.

 

يمكن أيضًا تركيب السيراميك بتصميم معين مثل الجوانب باللون الأبيض، والمنتصف باللون الأسود.

 

قم باختيار البلاطات الصغيرة والمضلعة، لأنه يحقق إنعكاس يعطي إحساس بأن المساحة كبيرة.

الإضاءة  المناسبة

  • يجب اختيار مصابيح إضاءة بألوان فاتحة مريحة للأعصاب.
  • يمكن أن يتم تركيب مرآه على الحائط المواجهة لشباك الحمام، لأن الإضاءة الطبيعية تساعد على الشعور باتساع المساحة.

 

في نهاية المقال رأينا أن الحمامات الضيقة لها العديد من الحلول المبتكرة، التي تضفي على المكان اتساع، بحيث يتم استغلال كل مساحة بشكل مناسب وفعال.

     

وضع تعليق (0)

ملاحظة: يجب ان تكون مسجلاً لكي تنشر تعليقك .