تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

خامات و أشكال حوض المطبخ | نصائح لإختيار مثالي

منذ 4 أشهر المطبخ والسفرة   340 المشاهدات
img

0.0 نجمة

يعتبر حوض المطبخ من أهم مكونات أي مطبخ، بعض السيدات لا تحب قضاء الوقت في المطبخ لكن يجب الاهتمام بحوض المطبخ وتنظيم ديكوره حتى يجعل عملية الغسيل والتنظيف أسرع وأسهل، لذلك يجب اختيار نوع حوض مناسب لكافة احتياجات التنظيف، لذلك سنقدم إليكم ديكور أحواض المطبخ وما هي انسب خامة يمكن استخدامها.

 خامات خوص المطبخ

 توجد الكثير من الخامات التي يصنع منها الحوض مثل الحجر أو المعدن وغيرها من الخامات، لكن أفضل الخامات هي التي تكلف الكثير من المال أو نوع الخامة التي تناسب ديكور المطبخ، من ضمن هذه الخامات هي:

 خامة الاستانلس ستيل

 تعتبر هذه الخامة أكثر شيوعًا بين الناس، لأن هذه الخامة حديثة، كما أنها تحتوي على نسبة من عنصر الكروم يوم تبلغ 18% الذي يعد من أقوى المعادن مع عنصر النيكل الذي تبلغ نسبته 10%، تم استخدامه لأنه ذات بريق قوي، مقاوم للصدأ، سهل التنظيف ومتين، كما أن سعره ليس عالي.

خامة البورسلين

 خامة البورسلين عبارة عن مادة خام، تستخدم بكثرة في المطبخ، يتميز بتعدد ألوانه حيث يمكن اختيار اللون المفضل للمشتري أو طبقًا للون المطبخ، لكن من عيوب خامة البورسلين أنها تتعرض إلى التشققات سريعًا ويترك آثار ذات اللون الأسود، كما أنه من الصعب إزالتها.

 خامة الجرانيت

 يتم صناعة أحواض المطبخ بالبوليمر وحبوب الجرانيت الصغيرة، حيث يتميز الجرانيت أنه مقاوم للكسر والخدش، يستطيع إخفاء بقع المياه، من عيوب الجرانيت تعرض الألوان الفاتحة منه إلى الشوائب والأوساخ، كما أنه يحتاج إلى أعمال صيانة مثل التلميع.

 كذلك يمكن استخدام الجرانيت مع الأكريليك أو مع صمغ البوليستر من أجل صناعة حوض ذات ألوان منقطة، يتميز خليط هذه المواد بعدم التعرض إلى الخدوش أو الآثار السوداء، أيضا يسهل العناية به وتنظيفه، لكن من عيوب هذا النوع أنه ذات تكلفة مادية عالية.

 خامة الخزف

 يتم استخدام الخزف في الحمام، لكن يتم استخدامه أيضا في صناعة حوض المطبخ، يتميز الخزف بصلابة مادة الطين المكونة منه، ذات بريق زجاجي قوي، كما أن مادة الخزف يمكن تقطيعها وتشكيلها مثل صناعة حوض مطبخ ذات فتحات.

 خامة الأحجار

 يمكن استخدام الحجر الطبيعي الأملس في صناعة حوض المطبخ، كما أصبحت هذه الخامة أكثر انتشارًا في مجال الديكور، لأنها تشابه خامة الكاونتر، كما أنها تعطي مظهر رائع وأنيق إلى المطبخ، لكن يوجد بها الكثير من العيوب مثل التعرض إلى الكسر والخدش، ارتفاع التكلفة المادية، احتياج أدوات تنظيف خاصة لها.

ديكور حوض المطبخ

حوض ذات فتحة:

يتميز حوض ذات فتحة بسهولة استخدام، حيث يتم تنظيف الأوعية وغسلها فيه، لكن من عيوبه عدم القدرة على غسل الفواكه والخضروات عند تنظيف الأواني أو غسل اليدين، لذلك يفضل أن يكون الحوض كبير وعميق.

حوض ذات فتحتين

يعتبر من الأحواض التي تتميز بسهولتها فمثلًا يمكن تنظيف الأواني في فتحة، وغسل الفواكه والخضروات في الفتحة الأخرى، يطلق على هذا الحوض لقب 60/40 نسبة إلى مساحة كل فتحة من الفتحتين، حيث يتم التنظيف في الفتحة الكبير، وتحضر الأطعمة في الفتحة الصغيرة، يمكن أيضا غسل الأواني بالصابون السائل في فتحة، وشطفها في الفتحة الأخرى.

حوض ذات فتحات متساوية

يحتوي ذلك الحوض على فتحتين، يطلق على هذا الحوض اسم 50/50 نسبة إلى تساوي مساحة كل فتحة منهما، تم تصميم ذلك الحوض من أجل الذين يحبون تناسق الأشياء في المطبخ، كما أنه يمكن القيام فيه بعدة أعمال في نفس الوقت، لكن انخفض استعماله في هذه الفترة، بسبب عدم القدرة على غسل الأواني الكبيرة ونقعها.

حوض ذات ثلاث فتحات

يتميز ذلك النوع أنه يحتوي على فتحتان كبيرتان وفتحة صغيرة مع وجود فتحة أخرى من أجل إلقاء الزبالة فيه، بشكل بعيد عن الأحواض، من العيوب عدم القدرة على تنظيفه من آثار الطعام الموجودة داخل فتحة إلقاء القمامة، لكن يتميز هذا الحوض ببعد فتحة القمامة عن الفتحات الأخرى.

     

وضع تعليق (0)

ملاحظة: يجب ان تكون مسجلاً لكي تنشر تعليقك .