تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

مكتبة القراءة بالمنزل | لمحبي القراءة | خطوات هامة عند التصميم

منذ شهر غرفة المعيشة   171 المشاهدات
img

0.0 نجمة

موهبة القراءة من أفضل المواهب التي يتصف بها الشخص، لذلك نجد دائمًا الشخص المثقف لديه الكثير من الكتب، لكن يواجه مشكلة في مكان تخزين الكتب، لذلك سنقدم إليكم الكثير الأفكار المخصصة لديكور المكتبة في البيت ذات تصاميم مختلفة وأنيقة.

خطوات هامة عند تصميم المكتبة في البيت

 يوجد الكثير من الألوان والأحجام والتصاميم التي يجب توافرها عند اختيار ديكور المكتبة في البيت،الآن سنقدم إليك كيفية اختيار التصميم الذي يناسب شكل المكتبة في البيت، ولا يهم إذا كانت المساحة المتوفرة كبيرة أم صغيرة، فقط اتبع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:

يجب تحديد ما هي الاحتياجات المطلوبة عند تصميم المكتبة في البيت، تعتبر هذه الخطوة مهمة عند التصميم، يجب عليك تحديد نوع الإضاءة ومكانها، وما تحتاجه المكتبة من عدد الأرفف المناسبة للمساحة، كتب وإكسسوارات وغيرها.

الخطوة الثانية:

يجب اختيار نوع التصميم على حسب مساحة المجلس، فإذا كان المجلس مساحته صغيرة يمكن اختيار عدد بسيط من الأرفف ثم تعلق على الحائط بطريقة مميزة، إذا كانت مساحة المجلس كبيرة يجب توافر مساحة كبيرة لعمل مكتبة ضخمة.

الخطوة الثالثة:

 يجب اختيار حجم مناسب لعدد الكتب الخاصة بك، فإن كانت الكتب كثيرة فيمكن اختيار تصميم ممتد إلى السقف لتوفير المساحة، إذا كانت الكتب قليلة يمكن عمل أرفف مفتوحة.

الخطوة الرابعة:

يجب التأكد من جودة ونوعية الأرفف، لأنها ستحمل وزن ثقيل من الكتب والإكسسوارات وغيرها، لذلك اختر جودة جيدة وأرفف طويلة لتوفير التهوية بين الكتب لتجنب تعرضها لعوامل الرطوبة فتتلف.

الخطوة الخامسة:

 اختيار لون مناسب مع لون الجدران، يجب أن يكون اللون هادئ ويعطي إحساس بالراحة من أجل الاستمتاع عند قراءة الكتب، من أفضل الألوان هي اللون الأخضر أو البني.

الخطوة السادسة:

 يفضل أن توضع طاولة أنيقة مع كرسي مريح بجوار المكتبة في البيت، لذلك اختر أفضل الأثاث التي تعطي قيمة للمكان.

الخطوة السابعة:

 يفضل اختيار الإضاءة القوية مع المصابيح المجسمة التي تضيف لمسة الجمال إلى المكتبة، من أفضل ألوان الإضاءة اللون الأصفر والناري والأبيض.

ديكور المكتبة في البيت

  • أنتج مصممي الديكور الكثير من الديكورات للمكتبة المنزلية، حيث توفرت مكتبات مصنوعة من الخشب ذات أرفف متفاوتة المساحة والحجم، كما احتوت هذه المكتبات على إدراج لتخزين الأشياء الأخرى بها.
  • كما توفرت معظم المكتبات قصيرة الطول وصغيرة الحجم، بحيث يمكن وضعها في أي مكان ترغب به دون إشغال مساحة كبيرة، كما وضعت أجزاء معدنية في الجوانب لتعطي شكل جذاب.
  • كما يمكن وضع مزهريات جميلة مع طاولة صغيرة لتعطي مظهر رائع، بالإضافة إلى ترتيب الكتب بطريقة منسقة، حيث توضع الكتب بالطول في رف، وفي الرف الآخر توضع بالعرض.
  • يمكن تعليق بعض اللوحات الفنية على الحائط المجاور للمكتبة في البيت لكي يحفز الشعور الثقافي في الغرفة.
  • إذا كانت المكتبة كبيرة وبها أرفف عالية، يفضل وضع سلم مثبت في أعلى السقفشكل آمن، لتسهل عملية الاستخدام.
  • يمكن استبدال الكراسي بالكنبة أو الأريكة في المكتبة، حيث توضع الكثير من الأرائك الملونة من أجل الحصول على الراحة أثناء القراءة.
  • ينصح بوجود الوشاح أثناء القراءة خلال فصل الشتاء، عند إحساسك بالبرد ارتديه لتشعر بالدفء، كما أن هذه الفكرة ستجعلك تشعر بان لديك مكتبه تحتوي على كل الأدوات.
  • كذلك وجود المدفأة تجعل للغرفة جو جميل، يمكن وضع المدفأة في مكان ما في المكتبة، والجلوس أمامها للقراءة والشعور بالدفء، لكن يجب الاحتراس من أبعاد المدفأة عن الكتب حتى لا يحدث حريق تؤدي إلى أضرار وخيمة.

     

وضع تعليق (0)

ملاحظة: يجب ان تكون مسجلاً لكي تنشر تعليقك .